الشريط الاخباريدولي

كارتر يعترف: تسببنا بمقتل جنود عراقيين

أقر وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر أمس بأن التحالف الدولي الذي تقوده بلاده ضد تنظيم “داعش” الارهابي مسؤول عن الغارة الجوية التي أسفرت عن مقتل جنود عراقيين يوم الجمعة.

وكان رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية في العراق حاكم الزاملي أكد أن الطيران الاميركي قصف مقر اللواء 55 بالجيش العراقي في منطقة النعيمية جنوب الفلوجة ما ادى الى مقتل أكثر من 20 جنديا واصابة أكثر من 30 اخرين فيما طالب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بفتح تحقيق فوري في ذلك.

ونقلت (ا ف ب) عن كارتر قوله للصحفيين ان الغارة الجوية كانت على ما يبدو نتيجة “خطأ من الجانبين” وحاول كارتر تبرير الغارة بالقول ان “هذا النوع من الامور يحصل عندما تقاتل جنبا الى جنب كما نفعل” واصفا الغارة بـ”المؤسفة” مشيرا الى انه اتصل برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لتعزيته بمقتل العسكريين العراقيين جراء الغارة.

وكان الجيش الاميركي أعلن أمس ان التحالف الدولي نفذ غارة جوية قد تكون اسفرت عن مقتل جنود عراقيين مشيرا الى انه فتح تحقيقا بهذا الشأن فيما أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية من جانبها سقوط ضابط وتسعة جنود عراقيين بين قتيل وجريح في غارة جوية لطيران التحالف الدولي غرب بغداد.