الشريط الاخباريعربي

العشرات من مرتزقة آل سعود قتلى باستهداف صاروخي للجيش اليمني لقاعدة العند

استهدفت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية صباح اليوم تجمعا لجنود التحالف الذي تقوده قوات آل سعود ومرتزقتهم في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج جنوب اليمن بصاروخ بالستي من طراز “توتشكا” ما أدى إلى مقتل 74 منهم وتدمير طائرتين حربيتين من طراز “أف 16” وطائرة ثالثة من نوع أباتشي كحصيلة أولية.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف غالب لقمان أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية موضحا أن استهداف قاعدة العند جاء بعد رصد استخباراتي لعملية تجميع لمعدات وتخطيط لهجوم كبير كانت تنوي قوات “التحالف” تنفيذه باتجاه تعز.

وأشار لقمان إلى أن القوة الصاروخية اليمنية مستمرة في تنفيذ مهامها المكلفة بها بكفاءة عالية في إطار المرحلة الأولى من التصعيد في تنفيذ الخيارات الاستراتيجية لمواجهة عدوان التحالف الذي يقوده نظام آل سعود على اليمن

ولفت لقمان إلى أن عمليات مماثلة للقوة الصاروخية للجيش اليمني استهدفت بالكاتيوشا مواقع عسكرية لقوات آل سعود ومرتزقتهم في الهضبة السفلى بمحافظة الجوف شرق اليمن.

وتأتي هذه العمليات التي ينفذها الجيش اليمني ردا على العدوان السعودي اليومي على اليمن منذ 26 آذار الماضي والذي خلف آلاف القتلى والجرحى ودمارا هائلا في البنى التحتية وسط حالات نزوح كبيرة ونقص حاد بالمواد الإغاثية والطبية والغذائية