الشريط الاخباريدولي

عشرات القتلى في انفجار مجمع للغاز في نيجيريا

ادى انفجار عنيف الخميس في مجمع للغاز في جنوب نيجيريا الى اندلاع حريق هائل واسفر عن “عشرات القتلى” بحسب ما اعلن رئيس البلاد محمد بخاري الجمعة.
ووقع الانفجار الخميس في مصنع غاز يعود الى شركة انتركورب اويل، فرع المجموعة النيجيرية شيكاسون، في مدينة ننيوي الصناعية جنوب شرق البلاد، حيث اعلنت الشرطة في حصيلة اولية مقتل ثمانية اشخاص في الحريق.
وانتشرت النيران طوال ساعات وبلغت المباني والسيارات المحيطة فيما غطت اعمدة الدخان الاسود ننيوي. وبعد اخماد الحريق عثر الاطفائيون على جثث متفحمة بحسب مصادر محلية، فيما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا مروعة التقطها شهود على هواتفهم ونشروها.
وفي صور نقلها التلفزيون بدا ان النيران اتت على خزانات غاز وسيارات ودراجات هوائية مركونة قرب المصنع، الى جانب عبوات غاز متفحمة على ارض المجمع.
وفي بيان الجمعة تحدث بخاري عن “عشرات القتلى” معربا عن شعوره بـ”صدمة كبيرة لخسارة هذا العدد الكبير من الارواح البشرية في حادث واحد” يتعلق بمنشأة صناعية.
من جهته صرح حاكم ولاية انامبرا ويلي اوبيانو الذي زار المكان لقناة تشانلز تي في “ما زلنا نجهل السبب. قتل العديد من الاشخاص واصيب اخرون بحروق من درجات مختلفة”.