الشريط الاخباريعربي

القوات العراقية تسيطر على البودندل في الرمادي

 

سيطرت القوات العراقية المشتركة على منطقة البودندل في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار بعد معارك مع إرهابيي تنظيم “داعش” أسفرت عن مقتل العشرات منهم.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم محافظة الأنبار باسم الأنباري، “إن قوات عراقية مشتركة من قيادة عمليات بغداد وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية وأبناء العشائر تمكنوا من تطهير منطقة البودندل في جزيرة الأنبار من العصابات الإرهابية بعد معارك أسفرت عن مقتل العشرات من الإرهابيين” مشيرا إلى أن المنطقة تعد بوابة رئيسية للقاطع الشمالي لمدينة الرمادي وبتحريرها تم قطع خطوط إمداد إرهابيي داعش من وإلى المناطق الصحراوية.

 

وأشار الأنباري إلى أن القوات العراقية تخوض معارك عنيفة في أحياء المدينة الشمالية وتتقدم نحو المركز ووصلت إلى مباني كلية الطب وهي تحاصر المجمع الحكومي حيث تحصن أكثر من 200 إرهابي وانتحاري بعد احتجازهم عشرات العوائل كدروع بشرية.

 

من جهتها أعلنت قيادة العمليات المشتركة في بيان لها “أن قوات لواء المشاة 50 تمكنت من قتل انتحاريين اثنين يحملان حزامين ناسفين حاولا مهاجمة قوات الفرقة العاشرة في منطقة البوعيثة بالرمادي كما قضت القوات المشتركة على أربعة إرهابيين ودمرت أوكارا لهم بالكامل في منطقة تل حصيبة الشرقية”.