الشريط الاخباريدولي

الدفاع الروسية تستبدل وحدة مشاة البحرية في “حميميم” ضمن عملية المداورة

وصلت وحدة من مشاة البحرية التابعين لأسطول البحر الأسود الروسي، إلى مطار سيفاستوبول العسكري في شبه جزيرة القرم، صباح اليوم الاثنين، بعد الانتهاء من تنفيذ مهمتها الخاصة بحماية مطار “حميميم” قرب اللاذقية، حيث تتمركز المجموعة الجوية الروسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، أن إعادة وحدة مشاة البحرية الروس إلى الوطن جرت في إطار عملية المداورة التي ستكتمل قبل نهاية كانون الأول الحالي، لتحل في إطارها وحدة جديدة من الجنود محل رفاقهم من أسطول البحر الأسود لمواصلة مهمة حماية قاعدة “حميميم”.

وفي السياق نفسه، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، نهاية الأسبوع الماضي، أن سلاح الجو الروسي نفذ أكثر من 5240 طلعة قتالية في سورية منذ بدء عملياته هناك في 30 أيلول 2015 بطلب السلطات السورية.

وقال الجنرال فيكتور بونداريف، قائد القوات الجوية الفضائية الروسية، إن الطائرات الحربية الروسية في سورية توجه ضرباتها بدقة تامة إلى الأهداف التابعة لـ “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية.

وأشار بونداريف في حديث للقناة التلفزيونية الروسية، أمس الأحد، إلى أن القاذفات الروسية لم تقصف أبدا منشآت مدنية مثل المدارس والمستشفيات والمساجد، رافضا رفضا كليا الاتهامات الموجهة إلى المجموعة الجوية الروسية في سوريا بهذا الخصوص.