محليات

جامعة دمشق تعلن أسماء الفائزين بمسابقة البحث العلمي

أعلنت جامعة دمشق اليوم أسماء الفائزين بمسابقة البحث العلمي السادسة لطلاب الماجستير والدكتوراة في طب الأسنان التي نظمتها كلية طب الأسنان بالجامعة بالتعاون مع الجمعية السورية لأبحاث طب الأسنان الفرع السوري للاتحاد العالمي للبحث العلمي في طب الأسنان.

وفازت بالمرتبة الأولى الدكتورة هالة الحمصي، وبالمرتبة الثانية الدكتور سالم بسيسو، وبالمرتبة الثالثة الدكتوران أنس عبدو ومحمد موفق السيد حسن.

ولفت رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي إلى ضرورة تشجيع البحث العلمي وتوفير كل السبل لطلاب الدراسات العليا والدكتوراة والتعاون بين الجامعات السورية، في سبيل تحقيق نتائج متميزة والمساهمة في نشر الأبحاث العلمية لجامعة دمشق في المجلات والدوريات الطبية العالمية المتخصصة.

وأوضح عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد سالم الركاب أن المسابقة هي السادسة التي تقيمها الكلية بالتعاون مع الجمعية السورية لأبحاث طب الأسنان، حيث يتم تقديم أفضل الأبحاث لتقوم لجنة متخصصة من الجمعية وأساتذة من الجامعات بتقييمها وتحكيمها وإجراء مقابلات ومناقشات مع الطلاب ومن ثم تتخذ قرارها في تصنيف الأبحاث وتحديد الأوائل.

وذكر الركاب أن الكلية تقوم بتهيئة كل الوسائل للطلاب في سبيل التفوق وتحقيق نتائج متقدمة في المسابقات العلمية المتخصصة، مشيرا إلى أن هدف الجمعية من المسابقة تطوير ومساعدة الجامعات السورية في مجال طب الأسنان وفي كل الهيئات البحثية العلمية، إضافة إلى مساعدة الباحثين اليافعين في طب الأسنان لتقديم أبحاثهم خارج سورية وتقدير تميزهم العلمي.