الشريط الاخباريدولي

دوندار: ارسلت الى السجن بسبب كشفي دعم اردوغان للارهاب في سورية

أكد رئيس تحرير صحيفة جمهورييت التركية جان دوندار المعتقل في سجون نظام أردوغان على خلفية نشره تسجيلات مصورة تكشف نقل سلاح ومعدات عسكرية إلى التنظيمات الارهابية في سورية عبر شاحنات تابعة لجهاز المخابرات التركي أن رجب أردوغان “أرسله الى السجن بسبب كشفه عن دعم اردوغان للإرهابيين في سورية”.
ولفت دوندار في مقال سرب من سجنه ونشرته صحيفة الغارديان البريطانية إلى أن “حكومة حزب العدالة والتنمية حاولت التستر على نقل السلاح للإرهابيين عقب توقيف الشاحنات التي كانت في طريقها الى الأراضي السورية”.
وكانت صحيفة جمهورييت نشرت تسجيلا مصورا في ايار الماضي يكشف عن نقل سلاح عبر شاحنات تابعة لجهاز المخابرات التركي إلى التنظيمات الإرهابية في سورية قامت الشرطة التركية بتوقيفها لتقوم سلطات اردوغان فيما بعد باعتقال المدعين العامين ورجال الشرطة الذين قاموا بتوقيفها.
وقال دوندار “إن التسجيل الذي قمنا بنشره على الموقع الالكتروني للصحيفة وضع أردوغان في موقف حرج “لافتا إلى أن أردوغان لم يستطع نفي ما ورد في الخبر بل قام بفرض حظر على نشره ووجه تهديدات له وللصحيفة عبر شاشة القناة التركية الرسمية زاعما أن الصور التي نشرتها الصحيفة تمثل “أسرار دولة ونشرها يعتبر بمثابة تجسس وقدم شكوى قضائية شخصية إلى النيابة العامة ليثبت أن ما تم نشره ليس سر الدولة بل سره الشخصي”.
وأشار دوندار إلى ان ذريعة أمن الدولة لا تسمح بارتكاب جريمة دعم الإرهابيين لافتا إلى أن “قانون الاسرار الرسمية صدر للدفاع عن البلاد وليس من اجل حماية المسوءولين الحكوميين الذين لهم مصلحة في اخفاء الحقيقة”.