الشريط الاخباريدولي

السلطات الألمانية ترفع حالة التأهب في مدينة ميونيخ

رفعت الشرطة الألمانية في اليوم الأول من العام الجديد حالة التأهب في ميونيخ تحسبا لهجوم إرهابي وذلك بعد ساعات من إخلاء محطتي قطار رئيسيتين بسبب مخاوف من تنفيذ عملية إرهابية.
وقال المتحدث باسم قوات الأمن في عاصمة مقاطعة بافاريا هوبرتوس أندري: “ما زال لدينا العديد من عناصر الشرطة مستنفرين وذلك سيستمر انطلاقا من مبدأ أن الخطر الإرهابي لا يزال مرتفعا”، مشيرا إلى وجود ما بين 5 إلى 7 عناصر أرادوا ارتكاب اعتداءات انتحارية محتملة في ميونيخ باسم تنظيم “الدولة الإسلامية” في محطة القطارات الرئيسية.
وتابع المسؤول الأمني: “قمنا بالتدقيق في المعلومات المتعلقة بهذه الأسماء، لكن حتى الآن لا نعرف ما إذا كانت صحيحة، أو أين يوجد هؤلاء”، مضيفا في السياق أن المشتبه بهم من العراق وسورية.
هذا وقال هوبرتوس أندري للصحفيين،” أود القول إن الوضع بالنسبة لميونيخ عاد إلى ما كان عليه قبل هذا التهديد بشن اعتداء”، علما بأن شرطة ميونيخ أصدرت بيانا أكدت فيه أنه لا وجود لأي خطر ملموس لارتكاب اعتداء في المدينة.
وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون العامة في بافاريا أن السلطات الألمانية تلقت معلومات أولا من أجهزة الاستخبارات الأمريكية ثم من أجهزة الاستخبارات الفرنسية تفيد أن 7 عراقيين عرّفتهم بالاسم موجودون في المدينة ويستعدون لتنفيذ اعتداءات.