الشريط الاخباريدولي

السلطات الإيرانية تعتقل 38 شخصا بشأن الهجوم على السفارة السعودية

أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين محسني اجئي، اعتقال 38 شخصا بشان حادث الهجوم على السفارة السعودية بطهران مساء السبت.

وقال محسني اجئي في تصريح للصحفيين اليوم الاحد بشأن الهجوم على السفارة السعودية بطهران مساء السبت، ان هذا الهجوم الذي وقع مساء أمس على السفارة السعودية يعتبر اجراء مناقضا للقانون والضوابط، حيث أن عددا من الضالعين ملاحقون الآن وتم اعتقال البعض الآخر كما تم التعرف على البعض الآخر الذين سيجري التصدي لهم.

وأضاف، رغم أن الشيعة والسنة في إيران وخارجها مستاؤون من إجراءات آل سعود خاصة اعدام الشيخ النمر وأن الحمية الإسلامية للشباب قد شهدت غليانا تجاه هذا الموضوع ولكن ينبغي العمل في الداخل بالتأكيد وفقا للقانون.

وأشار إلى جرائم آل سعود في المنطقة وأضاف: إن حكام آل سعود المجرمين وبدعمهم الشامل لجماعة “داعش” التكفيرية الملحدة والبعيدة عن الإنسانية، انما هم شركاء لهذه الجماعة في جرائمها في العراق وخاصة في سوريا.

وأكد المتحدث باسم جهاز القضاء الإيراني، أن حكام آل سعود يدعمون الظالم (نظام البحرين) في ممارساته ضد الشعب البحريني المظلوم، لذا فأنهم شركاء في هذا الظلم.

وتابع قائلا، إن جرائم آل سعود قد بلغت الذروة في اعدامه للشيخ النمر وهذه ليست جرائم يمكن للمسلمين والمنصفين في العالم ان يتجاوزونها ولقد سجّل هذا النظام بنفسه حتمية زواله.

ونوه محسني اجئي الى انه لا يُتوقع من حكام آل سعود الذين يتحركون خارج العقل، غير ما يفعلونه الا ان ما يؤسف له هو موقف المنظمات المتشدقة بحقوق الانسان والدفاع عن حرية الراي والمعارضة للاعدام، اذ انها لم تقم باي اجراء يذكر ضد النظام السعودي ولا هي تحدثت بكلام ملحوظ.

وأضاف، إنه وفيما يتعلق بإعدام الشيخ النمر اكتفى البعض بالإعلان عن القلق فقط في حين لو جرى مثل ما اقدم عليه النظام السعودي في دول اخرى لكانت ابواقهم الدعائية تصم الاذان.

وفي جانب آخر من حديثه قال المتحدث باسم السلطة القضائية حول مراسل صحيفة “واشنطن بوست” جيسون رضائيان، أن الحكم الصادر بحقه ليس قطعيا ولم يتم ابلاغه ولكن بعض الاميركيين يتصلون احيانا ويقولون بادلوه بسجناء اخرين ولكن بصورة عامة لم يتم ابلاغ حكمه.