الشريط الاخباريدولي

طهران: الأزمات الحالية لن تؤثر سلباً على حل الأزمة السورية

 

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابر انصاري أن التطورات والأزمات الحالية في المنطقة وخاصة بعد قرار النظام السعودي قطع علاقاته مع إيران لن تؤثر سلباً على حل الأزمة في سورية، مبيناً أن زيارة المبعوث الدولي الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا إلى طهران كانت تتعلق باجتماعات فيينا وسبل حل الأزمة في سورية سلمياً.

 

وشدد جابر أنصاري في مؤتمر صحفي له اليوم على ضرورة وضع قائمة للجماعات الإرهابية وقائمة المعارضة التي ستشارك في الحوار السياسي مع الحكومة السورية مشيرا إلى ان الجانب الإيراني ودي ميستورا أكدا ضرورة حل الأزمة في سورية بالطرق السياسية.

 

من جهة أخرى دعا المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حكام بني سعود إلى الاستجابة للمطالبات الدولية والشعبية وتغيير سياساتهم المبنية على فرض السياسات أحادية الجانب على الشعوب والحكومات موضحا أن ما قاموا به في اطار محاولة فرض سياستهم على الدول العربية في الاجتماعين الطارئين لمجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية لايهام العالم بانهم ليسوا وحدهم لم تنجح.

 

وبين جابر انصاري أن ايران تبني سياستها على أساس التدبير وخفض الأزمات داعيا دول المنطقة إلى متابعة سياساتها وفقا لمصالحها الوطنية.