محليات

بمشاركة «388» مشتركا.. انطلاق نهائيات الأولمبياد العلمي السوري

انطلقت صباح اليوم في فندق الشيراتون بدمشق المنافسات النهائية للاولمبياد العلمي السوري بمشاركة 388 شابا وشابة، ممن تأهلوا من تصفيات المحافظات في علوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء، وستكون المنافسات من خلال جولتين صباحية ومسائية مدة كل منهما 3 ساعات.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للاولمبياد العلمي السوري عماد العزب: أن مستوى الأسئلة هذا العام متقدم عن باقي السنوات في محاولة لردم الفجوة العلمية قدر المستطاع بين المستوى الوطني والمستوى العالمي المتطور المتقدم.

وأوضح العزب انه سيتم من خلال هذه الاختبارات انتقاء الطلاب المتأهلين على أن يتوج عشرة طلاب من كل اختصاص ضمن حفل فني يتم خلاله تقديم شهادات تميز ومكافآت مالية وميداليات ذهبية وفضية وبرونزية للفائزين.

وكانت مرحلة تصفيات المنافسات العلمية للاولمبياد العلمي السوري على مستوى المحافظات انطلقت أوائل كانون الأول الماضي، بمشاركة أكثر من 3900 طالب وطالبة ممن تأهلوا من تصفيات المناطق.

يذكر أن فرق الاولمبياد العلمي السوري الخاص بالطلاب حصدت في المنافسات العالمية للعام الماضي أعلى حصيلة في تاريخ مشاركاتها العالمية بنيلها 4 ميداليات و5 شهادات تقدير في أولمبيادات الكيمياء والفيزياء والرياضيات والمعلوماتية.