الشريط الاخباريعربي

منذ بدء المعارك.. مقتل 600 إرهابي من «داعش» في الأنبار العراقية

 

صرحت قيادة الحشد الشعبي في محافظة الأنبار العراقية، عن مقتل 600 إرهابي من عناصر تنظيم “داعش” منذ بدء معارك تطهير الرمادي مركز المحافظة قبل عدة أسابيع.

 

وقال آمر الفوج الرابع في الحشد العقيد مؤيد الحميشي، إن “القوات العراقية المشتركة من الجيش والشرطة ومقاتلي الحشد الشعبي العشائري وبدعم من سلاح الجو العراقي تمكنوا من قتل 600 من إرهابيي داعش خلال معارك تطهير مركز مدينة الرمادي إضافة إلى تدمير عشرات الانفاق التي كان يستخدمها الإرهابيون في التحرك والهروب بين مركز المدينة وضواحيها”.

 

وأضاف الحميشي إن “القوات المشتركة تمكنت من تدمير عدد كبير من العربات ومنصات الصواريخ ومخابئ الأسلحة التابعة للإرهابيين فضلا عن تفجير المقرات التي كانوا يعتمدون عليها في الرصد والامداد القتالي” مؤكدا أن التنظيم الارهابي انهار تماما بعد تطهير مناطق مركز الرمادي وانحسار سيطرته على مناطق ضمن القاطع الشرقي للرمادي حيث تواصل القوات المشتركة تطهيرها.

 

وفي سياق متصل كشف مصدر في قيادة عمليات الأنبار عن مقتل 14 إرهابياً من “داعش” بينهم ما يسمى مسؤول الدروع فيها خلال عملية عسكرية شمال الفلوجة.

 

وقال المصدر في بغداد إن “القوات الامنية نفذت اليوم عملية استهدفت تجمعات ارهابيي داعش في منطقة الازركية شمال الفلوجة اسفرت عن مقتل 14 إرهابيا بينهم مسؤول الدروع المدعو ابو عبيدة المهاجر” مضيفا إن “القوات الأمنية تمكنت من تدمير ثلاث مدرعات كان يستخدمها الإرهابيون في شن هجمات ضد قوات الجيش والشرطة في محيط الفلوجة مع تفجير مستودع للوقود والاعتدة في احد البساتين في المنطقة”.

 

وكانت القوات العراقية قضت أمس على 13 إرهابياً ودمرت 3 سيارات خلال عملياتها شرق مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.