الشريط الاخباريمحليات

298 مليون ليرة مبيعات السجاد في حماة العام الماضي

أكد المهندس طارق الصباغ مدير الشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد في حماة ن أن مبيعات الشركة من السجاد الصوفي خلال العام الماضي بلغت 298 مليون ليرة ناتجة عن تصريف 80 ألف متر مربع من السجاد بمختلف القياسات والنقشات والألوان من خلال منافذ البيع في محافظات حماة ودمشق والسويداء.
وقال: إن معمل الصوف في الشركة باع بقيمة 50 مليون ليرة من الغزول الصوفية، حيث تورد الشركة هذه الغزول إلى معامل السويداء ودمشق لتحويلها إلى سجاد صوفي، وكذلك للوحدات الإرشادية في طرطوس لصناعة السجاد الصوفي. إضافة إلى بيع أصواف مغسولة وملونة بقيمة 16.5مليون ليرة حاجة معمل الحرامات، إلى جانب تنفيذ عقد مع إحدى الشركات وغسيل أصواف لمصلحة الغير بقيمة 50 مليون ليرة.
وأشار المهندس الصباغ إلى أن الشركة اتخذت مجموعة من الإجراءات لتنشيط وتسويق السجاد وزيادة مبيعاته مع بداية فصل الشتاء، من خلال توفير تشكيلة واسعة من السجاد الصوفي بمختلف القياسات والنقشات والألوان من خلال منافذ البيع في مدينة حماة بصالة ساحة العاصي والصالة الثانية في المعمل حيث يبلغ سعر المتر الواحد من السجاد 4 آلاف ليرة سورية، وهو سعر منخفض مقارنة بما هو مطروح بالسوق المحلية.
وأضاف: ويتم بيع السجاد بالتقسيط للعاملين في الدولة ومن دون سلفة ولمدة 24 شهراً وبسعر 4500 ليرة للمتر الواحد، وتم توفير تشكيلة واسعة من السجاد الصوفي وبقياسات جديدة ومميزة 2×4 و1.68 ×2.4 و2.5×4.5 إضافة إلى القياسات الموجودة لدى معامل الشركة وهي 2×3 و2.5×3.5 و3×4 لافتاً إلى أهمية هذه التعديلات التي أجرتها الورشات الفنية العاملة في الشركة لتنشيط وتسويق السجاد وزيادة مبيعاته مع حلول فصل الشتاء.