منوع

بغية تحسين عائداتها..”ياهو” تخفض عدد موظفيها بنسبة 15 بالمئة

 

 

 

كشفت “ياهو” أمس عن خطة لاعادة الهيكلة تقضي بخفض عدد موظفيها بنسبة 15 بالمئة واغلاق بعض انشطتها واعتماد بدائل استراتيجية بما في ذلك بيع اصول وذلك في محاولة منها لاستعادة نموها المتوقف منذ سنوات.

ونقلت “ا ف ب” عن ياهو قولها ان الغاء القسم الاكبر من هذه الوظائف سيتم في الربع الاول من هذا العام مشيرة الى انها حددت لنفسها هدف الوصول في نهاية السنة الى ان يكون عدد موظفيها تسعة الاف يعملون بدوام كامل وأقل من الف متعاقد.

وتقضي خطة اعادة هيكلة المجموعة بتركيز منتجاتها المتوجهة الى الجمهور العريض على ثلاث منصات هي محرك البحث ياهو وبريد ياهو وتامبلر والتركيز على اربعة مجالات رئيسية هي الاخبار والرياضة والمال والمجتمع واعطاء الاولوية للاسواق النامية مثل الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا والمانيا وهونغ كونغ وتايوان.

واعلنت ياهو انها تعتزم اغلاق مكاتبها في دبي ومكسيكو وبوينوس ايرس ومدريد وميلانو كما قررت اغلاق بعض انشطتها وتعزيز بعض مجلاتها الرقمية واغلاق بعضها الاخر اضافة الى النظر في امكانية بيع بعض اصولها غير الاستراتيجية والعقارية.

واستنادا الى اخر البيانات الصادرة عن المجموعة فان عدد موظفيها في نهاية ايلول كان عشرة الاف و700 موظف يعملون بدوام كامل ونحو 800 متعاقد.