صحة

اكتشاف “مركّب” طبيعي لمنع زيادة الوزن

 

تعتبر زيادة الوزن من المشاكل التي يعاني منها الكثيرون، ومؤخرا توصلت دراسة إلى مركب طبيعي في الخضراوات والفاكهة يقلل الوزن.

وجدت دراسة طبية أن التوت والتفاح والبصل من الفاكهة والخضراوات التي تحوي مستويات عالية من مركب الفلافونويد الذي يمنع زيادة الوزن.

وتابع الباحثون في الدراسة 124 ألفًا و86 رجلاً وسيدة بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة 24 سنة، وتوصلوا إلى أن تناول المزيد من الفاكهة والخضراوات التي تحوي مركبات الفلافونويد أفرز أشخاصا وزنهم قليل ولاحظوا انخفاضا كبيرا في زيادة وزنهم.

وأضاف التقرير أن مركبات الفلافونويد من العناصر النباتية الموجودة في الأطعمة المختلفة والمشروبات بما في ذلك الشاي والشوكولاتة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة ويعتقد أنها تساعد في منع تلف الخلايا.

وقال باحثون إن للأطعمة والمشروبات التي تحوي الفلافونويد، القدرة على منع السمنة والمشاكل المرتبطة بها، إضافة لفوائد الفلافونويد لصحة القلب والأوعية الدموية والسكر، وأوضح التقرير أن الكثير من الأشخاص عندما يتبعون نظاما غذائياـ يترتب عليهم المحافظة على الوزن خاصة في منتصف العمر، حيث ترتبط زيادة الوزن بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.