منوع

أطعمة تساعدك على مواجهة “الاكتئاب”؟

 

يحاول الكثيرون أن يدفنوا أحزانهم في الطعام مما يكسبهم المزيد من الوزن وبالتالي يضاعف اكتئابهم ويزيد حالتهم النفسية سوءا.

وفي هذا السياق يؤكد العلم أن هناك العديد من الأطعمة التي يمكنها أن تساعد في تحسين حالتك المزاجية والنفسية وتساعدك على مواجهة الاكتئاب.

وبحسب موقع “لايف هاك” الأسترالي فهناك أطعمة يمكنها أن تقوم بمحاربة الاكتئاب، أهمها:

الحبوب الكاملة: إن الأطعمة التي تعتمد على الحبوب الكاملة، تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تعزز إنتاج السيروتونين أو هرمون تحسين المزاج، كما أنها تساعد في الحفاظ على ثبات مستوى السكر في الدم.

التوت والفراولة: هذه الفاكهة اللذيذة غنية بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات مما يلعب دورا كبيرا في محاربة الاكتئاب فضلاً عن تعزيز الجهاز المناعي والوقاية من السرطان.

الجوز: يعتبر الجوز مصدر ممتاز للبروتين والألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى الأوميجا 3 التي تساعد على خفض الاكتئاب ودعم صحة الدماغ بشكل عام. –السلمون: بالحديث عن “أوميجا 3” لا يمكن أن نغفل السلمون الذي يعد مصدرا كبيرا لها، مما يجعله طعاما مثاليا لتعزيز صحة الدماغ ومحاربة الاكتئاب وتحسين الدورة الدموية وتخفيف الالتهابات.

-الفاصوليا: لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين والحديد وحمض الفوليك والكربوهيدرات والألياف تعتبر الفاصوليا من أفضل الأطعمة المحاربة للاكتئاب حيث تحتوي على السيلينيوم الذي يمكن أن يساعد في تحسين مزاجنا.