الشريط الاخباريسلايدسورية

مصدر عسكري: الجيش يفرض سيطرته على المحطة الحرارية في حلب

دحرت وحدات من الجيش إرهابيي “داعش” من المحطة الحرارية والمناطق المحيطة بها وأعادت الأمن والاستقرار إلى قرى تريكية والزعلانة وبلاط وتل علم بريف حلب الشرقي، وإلى قريتي عين القنطرة ومحشبا بريف اللاذقية الشمالي.

وقال مصدر عسكري أن الطيران الحربي دمر مقرات وتجمعات لإرهابيي “داعش” و “جبهة النصرة” في حلب، ونفذ غارات على مقرات وتحصينات لإرهابيي “داعش” و”جبهة النصرة” بريف حمص، ودمّر آليات ومقرات لتنظيم “داعش” الإرهابي في المريعية بدير الزور، بينما أقرت التنظيمات الإرهابية بمقتل 18 من أفرادها في ريفي القنيطرة ودرعا.

 

وفي التفاصيل… نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات مكثفة خلال الساعات القليلة الماضية في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي قضت خلالها على آخر تجمعات الإرهابيين في قريتي عين القنطرة ومحشبا وعدد من النقاط الاستراتيجية.

وقال مصدر عسكري أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وسعت نطاق سيطرتها في الريف الشمالي الشرقي “وأعادت الأمن والإستقرار إلى قريتي عين القنطرة ومحشبا في محيط بلدة كنسبا ورويسة الكتف ورويسة تلوكشي ورويسة وطي السنديانة وعدد من النقاط الحاكمة”.

وأشار المصدر ألى أن إعادة الامن والاستقرار إلى المناطق تحققت بعد تمهيد ناري مكثف على آخر تحصينات التنظيمات الإرهابية، مبينا أن وحدات الجيش “قامت بإزالة العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإهابيون قبل سقوط معظمهم قتلى ومصابين وفرار من تبقى منهم”.

إلى ذلك لفت المصدر العسكري إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “دمر مقرات وتحصينات لإرهابيي جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية في قرية كبانة القريبة من بلدة كنسبا”.