الشريط الاخباريمحليات

محطة توليد حلب الحرارية إلى الاصلاح

بدأت شركة الكهرباء في محافظة حلب بإعداد جميع المواد والتجهيزات الكهربائية ومستلزمات العمل إضافة للكوادر البشرية المؤهلة لإعادة إصلاح المحطة كما شُكلت لجان لتحديد الأضرار وإعادة الإعمار بهدف وضعها بالخدمة بأسرع وقت ممكن لإعادة النور لأهالي حلب الذين عانوا لأكثر من ثلاث سنوات منذ دخول العصابات الإرهابية للمحطة بتاريخ 7/11/2013 وقطع الكهرباء عنهم على الرغم من جهوزيتها التامة وقدرتها على العمل باستطاعتها الكاملة قبل احتلالها من ظلاميي الإرهاب.
وللمحطة أهمية كبرى لأنها تعتبر أكبر محطة توليد للكهرباء في سورية وتتألف من خمس مجموعات توليد بخارية استطاعة كل منها 213م. و. س تعمل على الفيول أو الغاز الطبيعي وتصل طاقتها الإجمالية إلى 1065 م. و. س وترفد الشبكة العامة بحوالي 20% من إجمالي الطاقة الكهربائية المولدة في القطر.
تقع المحطة شرق مدينة حلب بـ25كم على طريق عام حلب الرقة، وتتوضع على أرض مساحتها 50 هكتاراً، وتضم إلى جانبها مدينة سكنية للعاملين فيها تمتد على مساحة 30 هكتاراً وتحتوي على الخدمات الضرورية كافة، وقد تمت المباشرة بإنشائها عام 1995 ودخلت المجموعة الأولى في الخدمة عام 1997 وتبعتها مجموعات التوليد تباعاً، ويعمل فيها نحو 800 عامل.