الشريط الاخباريمحليات

استلام طلبات الترشج لمجلس الشعب مستمر لغاية 1 آذار القادم

تواصل لجان استلام طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشعب في مختلف المحافظات عملها في استقبال المواطنين الراغبين بالترشح لتلقي طلباتهم وإطلاعهم على الأوراق المطلوبة.

وقال رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي هشام الشعار: “أجرينا اتصالات مع لجان استلام طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشعب في مختلف المحافظات وقد أكدت وجود اقبال جيد من المواطنين على هذه اللجان سواء للتقدم بطلبات ترشح أو الاطلاع على الأوراق المطلوبة لذلك”.

وجدد الشعار تأكيده أن لجان استلام طلبات الترشح الموجودة في مقر عدلية مركز كل محافظة تقدم كل التسهيلات للراغبين بتقديم طلبات ترشحهم لافتا الى ان هناك من يراجع هذه اللجان للاستعلام عن الاوراق المطلوبة ليستكملها وبعضهم استكملها ويقدمها للجنة.

وفي الحسكة بين رئيس اللجنة الفرعية للانتخابات القاضي ايلي ميرو “أن نسبة الاقبال جيدة ومن الفئتين أ و ب” ولجنة الترشيح مستمرة بالعمل حتى يوم الثلاثاء القادم وتقدم كل التسهيلات اللازمة للمتقدمين.

من جهته قال رئيس لجنة الترشيح القاضي سالم الصياح ان اللجنة خصصت رقم الهاتف 316295 من اجل الاستعلام عن عمل اللجنة والاوراق المطلوبة للراغبين بالترشح من الاماكن البعيدة.

وفي السويداء أوضح عضو لجنة استلام طلبات الترشح القاضي جهاد منذر أن اللجنة تستقبل جميع المواطنين الراغبين بترشيح أنفسهم لعضوية مجلس الشعب للدور التشريعي القادم متوقعا أن “يزداد عدد المتقدمين بشكل كبير خلال الأيام الباقية من فترة استقبال الطلبات التي تستمر لغاية الساعة الثامنة من مساء يوم 1 -3 -2016 في ظل وجود إقبال من بعض المواطنين للاستفسار عن الأوراق المطلوبة للترشح”.

وفي اللاذقية لفت رئيس لجنة الترشيح لعضوية مجلس الشعب باللاذقية القاضي اسامة غزال إلى وجود اقبال جيد على تقديم طلبات الترشح للانتخابات سواء من أبناء محافظة اللاذقية أو محافظتي ادلب والرقة.

ويستمر تقديم طلبات الترشح الرسمية لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني حتى 1 آذار المقبل بما في ذلك يوما الجمعة والسبت من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء كل يوم على أن تتم الانتخابات في ال 13 من نيسان المقبل كما حددها المرسوم رقم 63 للعام 2016.

وكانت اللجنة القضائية العليا أوضحت في ال24 من شباط الجاري أن لجان الترشيح الموجودة في مقر عدلية مركز كل محافظة تتلقى الطلبات حتى الساعة الثامنة مساء من كل يوم.

ويمكن للمرشحين عن دائرة مدينة حلب التقدم بطلبات الترشيح إلى إحدى لجان الترشيح بدائرة مدينة حلب إضافة إلى لجنتي الترشيح في دائرتي اللاذقية وطرطوس كما يمكن للمرشحين عن دائرة مناطق محافظة حلب التقدم بطلباتهم إلى لجنة الترشيح الخاصة بدائرة مناطق محافظة حلب إضافة إلى لجنتي الترشيح بدائرتي اللاذقية وطرطوس وبالنسبة للمرشحين عن دائرة دير الزور الانتخابية يمكنهم التقدم بطلبات ترشيحهم إلى كل من لجنة الترشيح الخاصة بدائرة دير الزور ولجنتي الترشيح الخاصتين بدائرتي دمشق والحسكة.