رياضة

فوز مانشستر سيتي بكأس رابطة الأندية الانكليزية لكرة القدم

 

 

قاد الأرجنتيني ويللى كاباييرو حارس مانشستر سيتي فريقه للفوز بلقب كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم، بعد تصديه لثلاث ركلات ترجيح أمام ليفربول في المباراة النهائية التي أقيمت على أرض ملعب ويمبلي.

 

وانتهت المباراة بالتعادل بنتيجة  1\1 وحقق البرازيلي فرناندينيو هدف التقدم لمانشستر سيتي في الدقيقة 49 , قبل أن يتعادل كوتينيو لليفربول في الدقيقة 83 من الشوط الثاني وسيطر التعادل على بقية الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين، فلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للسيتي بنتيجة 3\1.

 

ويعتبر هذا اللقب الرابع لمانشستر سيتي , فيما فشل ليفربول في التتويج باللقب للمرة التاسعة في تاريخه, علماً بأنه يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج برصيد 8 ألقاب ,وفرض كاباييرو نفسه نجماً للركلات الترجيحية بتصديه لثلاث ركلات للبرازيليين ، علماً بأن فريقه بدأ السلسلة بإهداره للركلة الأولى عبر البرازيلي الآخر فرناندينيو, قبل أن يسجل كل من الاسباني خيسوس نافاس والأرجنتيني سيرخيو أغويرو والإيفواري يحيى توريه.

 

وهو اللقب الثالث الكبير للمدرب التشيلي مع سيتي بعد الدوري وكأس الرابطة عام 2014 وحرم مانشستر سيتي مدرب ليفربول الجديد الألماني يورغن كلوب من اللقب الأول بعد 5 أشهر على استلامه المهمة ، بعدما قاد فريقه السابق بوروسيا دورتموند إلى خمسة ألقاب.