محليات

الشريطي: بدء التحضيرات لتأمين مستلزمات انتخابات مجلس الشعب

أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات بالسويداء القاضي سامي الشريطي أن اللجنة، بدأت أمس بالتحضير لتأمين جميع مستلزمات انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني، من حيث إحداث المراكز واللجان الانتخابية، بما يضمن حسن سيرها بشكل نزيه وعادل وبإشراف قضائي مستقل وحيادي لإنجاز هذا الاستحقاق الدستوري بالشكل المطلوب، وبما يحقق مصلحة الوطن والمواطن.

وأوضح الشريطي أن اللجنة باشرت بالتنسيق مع الجهات الإدارية بالمحافظة بعملية تحديد المراكز واللجان الانتخابية وتجهيزها، وذلك بعد الإعلان يوم أمس عن أسماء المقبولين للترشح لانتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني المقررة في 13 نيسان المقبل، لافتا إلى أن عملية الترشيح سارت بشكل سلس وبسهولة ويسر ولم يعترض عمل اللجنة أي معوقات.

وأشار الشريطي إلى أنه يحق لطالب الترشيح الاعتراض على قرار اللجنة الانتخابية أمام اللجنة القضائية الفرعية، خلال ثلاثة أيام على الأكثر تبدأ من اليوم الذي يلي تاريخ إعلان أسماء المقبولين، لتبت اللجنة القضائية الفرعية بطلبات الاعتراض خلال ثلاثة أيام على الأكثر من تاريخ تقديمها وذلك بقرار مبرم.

وتعد محافظة السويداء دائرة انتخابية تحظى بستة مقاعد موزعة على قطاعين هما قطاع العمال والفلاحين والعدد المخصص له 4 مقاعد وقطاع باقي فئات الشعب المخصص له مقعدان.