الشريط الاخباريسلايدسورية

في عملية مباغتة.. تأمين عسكري واسع لطريق خناصر- حلب واستعادة 7 قرى

وسعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى المؤازرة نطاق تأمينها لطريق خناصر/حلب بعد إعادة الأمن الأمن والاستقرار إلى 7 قرى في ريف حلب الجنوبي الشرقي.

ونفذت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة نفذت خلال الساعات الماضية عمليات مكثفة على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” في قرى العطشانة وأم ميال وجب علي والخريبة وشريمة ورسم عسكر وسرياح وتلة سيرتيل في الجهة الشرقية لخناصر بريف حلب،  انتهت “باعادة الأمن والاستقرار إلى القرى المذكورة.

وأفادت مصادر ميدانية سورية لـ “البعث ميديا”، بأن قوات الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة لها، نفّذت مع حلول فجر اليوم عملية عسكرية مباغتة استهدفت مواقع إرهابيي تنظيم “داعش” في الجهة الشرقية من طريق “خناصر”، وسط تغطية نارية كثيفة من سلاحي الجو والمدفعية التابعة للجيش.

وأسفرت الاشتباكات التي درات رحاها على مدار عدة ساعات عن مقتل وإصابة العشرات من إرهابيي “داعش” قبل أن ينسحب الباقون من القرى المستهدفة باتجاه محافظة الرقة تحت وطأة الخسائر والتقدم السريع لقوات الجيش.

سيطرة الجيش على المواقع المذكورة أسهمت بشكل كبير في زيادة تأمين طريق “خناصر” الذي يُعتبر بمثابة شريان الحياة لمدينة حلب والذي كان تعرض لعدة محاولات تسلل وقطع فاشلة نفّذها مسلحو التنظيم على مدار العامين الفائتين.

وذكرت المصادر بأن صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي تًعاني من ضعف وتضعضع كبيرين إبان الهزائم المتلاحقة والخسائر الكبيرة التي تكبدها التنظيم خلال معاركه مع الجيش العربي السوري، حيث أكدت المصادر تسجيل حالات فرار بالمئات لمقاتلي التنظيم باتجاه الأجزاء الشرقية من سورية.

 

البعث ميديا || حلب – محمد طحان