الشريط الاخباريدولي

ميدفيديف: تفجيرات بروكسل تكشف سهولة تعرض أوروبا لهجمات إرهابية

اعتبر رئيس الحكومة الروسية ديميتري ميدفيديف أن الاعتداءات الإرهابية التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل أمس مثلت تحديا للعالم الحضاري وكشفت سهولة تعرض أوروبا لهجمات إرهابية.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن ميدفيديف قوله خلال لقائه وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير في موسكو اليوم: إن العملية الإرهابية الهمجية في بروكسل بينت مدى سهولة تعرض أوروبا لهجمات من قبل الإرهابيين وأثبتت ضرورة التفاهم بين دول أوروبا وكل الدول المسؤولة لمنع تنفيذ العمليات الإرهابية ومواجهة ظاهرة الإرهاب الدولي الشريرة.

وتوقع رئيس الوزراء الروسي أن تؤثر التفجيرات الإرهابية في بروكسل بشكل ملحوظ على السياسة الأوروبية ولم يستبعد أن تعيد موسكو النظر في عدد من أولوياتها بهذا الصدد.

واعتبر ميدفيديف أن من الواضح تماما أن مثل هذه الهجمات الإرهابية لا تمر بلا عواقب بل ستتمخض تلك الهجمات عن تأثير معين على سياسة الاتحاد الأوروبي وقراراتنا على حد سواء.

بدوره أكد شتاينماير أن المفتاح لحل قضية اللجوء إلى أوروبا يكمن في إيقاف الحرب على سورية داعيا اللاعبين الخارجيين إلى ممارسة الضغوط على جميع الأطراف من أجل تسوية الأزمة في سورية.