الشريط الاخباريسورية

حميميم: رصد 10 خروقات لوقف الأعمال القتالية من قبل الإرهابيين

ارتكبت التنظيمات الإرهابية 10 خروقات جديدة لاتفاق وقف الأعمال القتالية ليرتفع بذلك عدد خروقاتها إلى 340 خرقا منذ بدء سريانه في 27 الشهر الماضي.

وأفاد مركز التنسيق الروسي في حميميم في بيان نشرته وزارة الدفاع الروسية على موقعها الإلكتروني أن مراقبيه رصدوا خلال الساعات الـ 24 الماضية 10 خروقات مشيرا إلى أن “تنظيم “جيش الإسلام” استهدف بقذائف الهاون ثلاث مرات أبنية سكنية في ضواحي دمشق”.

ولفت المركز إلى “استمرار القصف بقذائف الهاون ضد نقاط لوحدات الحماية الكردية في منطقة الشيخ مقصود بحلب في حين قصفت مجموعة “أحرار الشام” 3 مواقع للجيش السوري في ريف اللاذقية”.

وأشار المركز إلى أنه تم رصد “خرق لاتفاق وقف الأعمال القتالية من مجموعة مسلحة غير معروفة في بلدة بريف إدلب”.

وأكد المركز أن “القوات الفضائية الجوية الروسية وسلاح الجو السوري لم يقصفا المجموعات المسلحة التي أعلنت عن وقف الأعمال القتالية”.

وأفاد المركز في بيانه “بوصول أول فرقة عسكرية روسية من خبراء إزالة الألغام إلى مطار حميميم وسيقومون بطلب من القيادة السورية بفك الألغام والمتفجرات في تدمر”.

وذكر المركز أن “الخبراء مزودون بأجهزة حديثة مخصصة لإزالة الألغام مهما بلغت صعوبتها”.

وشدد المركز على أن “الجيش السوري بمؤازرة سلاح الجو الروسي مستمر بعملياته ضد إرهابيي تنظيم “داعش” في المناطق المحاذية لتدمر وفي القريتين”.

وتحدث المركز الروسي عن “التوصل إلى مصالحة مع بلدتين في ريف حماة ليبلغ عدد البلدات التي انضمت إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية إلى 53 بلدة”.

وذكر المركز أنه “تم التوصل كذلك إلى اتفاقيات مبدئية حول انضمام بلدتين في ريف دمشق إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية”.

وأضاف المركز أنه “جرت في ريف دمشق اتصالات مع متزعمي 3 مجموعات مسلحة حول انضمامها إلى الاتفاق وتم التوقيع بالفعل مع أحدهم على الاتفاق ما رفع عدد المجموعات المسلحة المعلنة عن التزامها وقبولها شروط اتفاق وقف الأعمال القتالية إلى 44 مجموعة”.

وأوضح المركز الروسي أن “عملية تقديم المساعدات الإنسانية لسكان المناطق المحتاجة مستمرة حيث تم توصيل نحو أربعة أطنان من المساعدات الغذائية إلى ريف حلب و 4 أطنان ونصف إلى سكان 6 بلدات شمال اللاذقية”.