الشريط الاخباريعربي

فلسطين المحتلة.. إصابة العشرات في مسيرات بالضفة الغربية

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال تجاه المشاركين في مسيرات بالضفة الغربية.

وقمع الجنود الصهاينة المشاركين في المسيرة الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان ومصادرة الأراضي في قرية النبي صالح غرب.

وشارك في المسيرة عدد من أهالي القرية والمتضامنين الأجانب، الذين تمكنوا من الوصول لنبع المياه المصادَر من سلطات الاحتلال، والذي يقع إلى الشمال الشرقي من القرية.

كما أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية بلعين الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري، غرب رام الله.

وقد أطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع المعروف باسم “الغاز الصاروخي طويل المدى” الذي يصل مداه إلى نحو كيلومتر، بالإضافة إلى القنابل الصوتية صوب المشاركين عند اقترابهم من جدار الفصل العنصري القديم، ما أدى إلى وقوع هذه الإصابات، من ضمنهم المواطن أشرف الخطيب داخل بيته نتيجة سقوط قنابل الغاز بكثافة على منزله.

كما تسبب إطلاق الاحتلال للقنابل الصوتية والغازية باحتراق مساحات واسعة مزروعة بأشجار الزيتون واللوز والفول، تعود ملكيتها للمواطن محمود عبد الهادي سمارة.

وفي قلقيلية أصيب عدد من الفلسطينيين في قرية كفر قدوم شرق المدينة، بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال المسيرة السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 13 عاما.