محليات

الحكومة توافق على معالجة الواقع البيئي في البصة والصنوبر باللاذقية

وافقت ‏رئاسة مجلس الوزراء على توصيات لجنة الخدمات والبنى التحتية بشأن مقترحات وزارة السياحة، لمعالجة وضع مكب قمامة الأراضي المستملكة ‏لوزارة السياحة في البصة والصنوبر.

وتضمنت التوصيات “بحسب مصادر في وزارة السياحة” الموافقة لمحافظة اللاذقية على التعاقد بالتراضي أو من خلال مفاضلة بين الشركات العامة لاستكمال الخلية الأولى في موقع مكب القاسية ورصد الاعتمادات اللازمة في 2016 مع التدقيق على موضوع العزل بشكل علمي.

كما تمت الموافقة على استكمال دراسة العرض المقدم من شركة القرية الذكية في حال قامت الشركة بتأمين كافة الوثائق اللازمة، وتكليف محافظة اللاذقية بإرسال مذكرة خاصة بذلك إلى وزارة الإدارة المحلية، لتقوم بتشكيل لجنة تمثل فيها الجهات المعنية لدراسة العرض واتخاذ القرار المناسب.

كما أوصت اللجنة الإسراع بإصدار النص التشريعي الخاص بإحداث مديريات النفايات الصلبة في المحافظات مهما كان الأثر المالي المترتب بإنجاز الأعمال الموكلة إليها، من حيث “الدراسات التنفيذية _ ضغط البرنامج الزمني” للموقع العام والشريحة الأولى من مكب القاسية وبالتنسيق مع مديرية النفايات الصلبة المشكلة بموجب قرار وزير الإدارة المحلية.

وبموجب التوصيات قد تم تكليف محافظة اللاذقية بوضع برنامج زمني لمعالجة موقع مكب البصة وإعادته لوضعه الأصلي, وقد جاءت التوصيات بناء على نتائج زيارة السيد ‏وزير السياحة إلى اللاذقية وجولاته الميدانية في المنطقة والدراسات التي أعدت بشأن الواقع البيئي في ‏الوزارة.

البعث ميديا- خاص