ثقافة وفن

معرض للصور الضوئية في المركز الثقافي بـ «أبو رمانة»

بمناسبة الذكرى السبعين لعيد الجلاء أقام الحزب السوري القومي الاجتماعي مساء أمس معرضاً للصور الضوئية، بعنوان “موطني.. هل أراك” وذلك في صالة المعارض بالمركز الثقافي العربي في أبو رمانة بدمشق.

وتضمن المعرض 34 صورة ضوئية شارك فيها عدد من الهواة والمحترفين جسدوا حبهم لوطنهم والواقع الراهن للحياة في سورية، وتمسك السوريين بأرضهم وصمودهم وإصرارهم على الحياة رغم الحرب الإرهابية التي يتعرضون لها.

ولفت عميد الإذاعة والإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي عبد الله منيني إلى أن المعرض يهدف إلى إظهار معنى الجلاء بنفوس الشباب السوريين، وحبهم لوطنهم وإرادة الحياة لديهم، مبيناً أن اللوحات المشاركة في المعرض بمجملها ركزت بشكل ملحوظ على التضحية والفداء والشهادة في سبيل الوطن.

وقال منيني: إن الصور المشاركة في المعرض تنقل الأمل بمستقبل جميل ونصر قريب، مبيناً أن استخدام لغة الصورة للتعبير عن حب الوطن مهم في هذه الفترة نظراً لقدرتها على نقل الواقع الحقيقي المعاش في سورية.

وبين عميد الثقافة في الحزب نبيل السمان أن المعرض جاء بعد الإعلان عن مسابقة لانتقاء أجمل 3 صور ضوئية تعبر عن الوطن، حيث تم اختيار 34 لوحة من اصل190 لوحة شارك بها نحو 30 مصوراً فوتوغرافياً من مختلف المحافظات السورية.

وقال المصور الفوتوغرافي ريمون حبيب سلوم إن مشاركته في هذا المعرض جاءت من خلال صورة ضوئية عبر من خلالها عن عائلة سورية هجرت من بيتها وحارتها بفعل الإرهاب الذي ضرب منطقتها في ريف القصير، معرباً عن تمنياته بتكرار مثل هذه المعارض لإظهار حجم الدمار الذي خلفته التنظيمات الإرهابية في سورية.

أما المشارك عمر المصري المتطوع في منظمة الهلال الأحمر فجاءت مشاركته من خلال 5 صور ضوئية، جسد من خلالها حالة التهجير التي تعرضت لها مئات العائلات السورية من مدينة حلب بسبب الإرهاب الذي ضرب مدينتهم إضافة إلى لوحة تجسد العمل الإنساني والاجتماعي الكبير الذي تقوم به منظمة الهلال الأحمر السوري.

وعلى هامش المعرض تم تكريم الفائزين الثلاثة الأوائل في المسابقة وتوزيع شهادات تقدير على جميع المشاركين في المعرض.