الشريط الاخباريسورية

اتفاق مصالحة جديد في قرية السمرا بريف حماة الشمالي

تم اليوم توقيع اتفاق مصالحة محلية في قرية السمرا التابعة لناحية صوران بحضور محافظ حماة الدكتور غسان خلف وأمين فرعها لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري وفعاليات شعبية وحزبية.

وأعرب الأهالي عن “ارتياحهم ودعمهم للجهود التي تبذلها مختلف الأطراف للوصول إلى المصالحة الشاملة على مستوى المحافظة والوطن” مؤكدين “استعدادهم للوقوف إلى جانب الجيش العربي السوري للتصدي للإرهابيين وطردهم من المنطقة وتقديم جميع التسهيلات التي تحافظ على الأمن والاستقرار في القرية”.

وأفضت المصالحة في القرية إلى تسليم عدد من المسلحين أسلحتهم للجهات المختصة وتعهدهم بالدفاع عن القرية ومحاربة التنظيمات الإرهابية وعدم ارتكاب أي فعل يمس بأمن الوطن والمواطنين إضافة إلى توزيع معونات غذائية وإغاثية وإنسانية على أهالي القرية.

وتضمن الاتفاق أيضا إعادة تفعيل المؤسسات الحكومية والجهات الخدمية فيها والعمل مع الجهات المعنية لتشجيع جميع أهالي القرية على العودة إلى منازلهم وممارسة حياتهم الطبيعية بعد تأمين المحافظة لسائر الاحتياجات الخدمية والمعيشية اللازمة لهم وتسوية أوضاع أبناء القرية المطلوبين.

وأشار مدير مركز المصالحة الروسي على اتجاه حماة سيرغي ايفانوف إلى “الدور الإنساني الذي يلعبه مركز المصالحة الروسي على اتجاه حماة بالتعاون مع الحكومة السورية لتوسيع نطاق المصالحات وإعادة الأمن والاستقرار إلى القرى والبلدات التي عانت من الإرهاب”.

وفي الرابع من الشهر الجاري عاد أكثر من 2000 مهجر جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية الى منازلهم في قرية كوكب بعد توقيع مصالحة محلية في القرية الواقعة على بعد 20 كم شمال مدينة حماة.