محليات

حلب تستعد لشهر رمضان المبارك وتعمل على تفعيل الواقع الإغاثي

ناقشت اللجنة الفرعية للإغاثة بحلب خلال اجتماعها أمس الواقع الإنساني والإغاثي في المحافظة، وسبل مساعدات العائلات المتضررة جراء جرائم التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وأكد محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي ضرورة بذل المزيد من الجهد لمساعدة العائلات المتضررة والأكثر احتياجاً واستهدافها ببرامج إغاثية وتنموية لتقديم المساعدة الممكنة لها، لافتا إلى وجود شكاوى متعددة من المواطنين حول تجاوزات في عملية التوزيع ما يحرم شريحة من الحصول على المساعدات، وهذه الشكاوى محط اهتمام ومتابعة في مضمونها وستعقبها محاسبة لأي حالة تقصير أو خلل.

وأكد علبي على ضرورة وضع برامج خاصة لشهر رمضان تتضمن تسريع توزيع المساعدات على العائلات والقيام بأنشطة وبرامج اجتماعية خلال الشهر الفضيل تستهدف العائلات المتضررة والمحتاجة، للتخفيف ما أمكن من معاناتها مع الاستمرار بمساعدة العائلات العائدة للمناطق المطهرة من الإرهاب، مشير الى استمرار المحافظة في تقديم المساعدات المالية الفورية لأسر الشهداء والجرحى والمتضررين جراء جرائم التنظيمات الإرهابية.

من جانبه أشار مدير فرع الهلال الأحمر هائل عاصي إلى أن العمل مستمر لتقديم المساعدات الإغاثية لكل المحتاجين، مع التركيز على منع ازدواجية الحصول على المساعدات من خلال إجراء التقاطعات بين قواعد البيانات في الجمعيات بهدف إيصال المساعدات لمستحقيها.

من جانبه أشار ممثل برنامج الغذاء العالمي في حلب هاني الحمش إلى أن عدد الحصص الغذائية الواصلة إلى حلب شهرياً هو 117 ألف سلة ويسعى البرنامج لتوفير المزيد من المساعدات لأهالي حلب.