محليات

مجلس جديد للاتحاد التعاوني السكني بالحسكة

طالب أعضاء الاتحاد التعاوني السكني في محافظة الحسكة خلال مؤتمرهم السنوي الانتخابي أمس، بتأمين الأراضي للجمعيات السكنية من خلال التوسع في المخططات التنظيمية لمجالس المدن والبلدات، وتأمين الأراضي من خارج المخططات التنظيمية لإشادة الضواحي السكنية.

كما دعا الأعضاء إلى تسليم الأراضي للجمعيات السكنية بصفتها التنظيمية السكنية وخالية من الشواغل وتجديد رخص البناء للجمعيات السكنية التعاونية لحين الانتهاء من إشادة الهيكل دون رسوم.

وأشار رئيس الاتحاد التعاوني السكني في المحافظة المهندس فايز أحمد إلى دور قطاع التعاون السكني في توفير المسكن للمواطنين من ذوي الدخل المحدود، وتشييد المساكن وتأمينها لأعضاء الجمعيات بسعر التكلفة مبينا أن العمل توقف في أغلب الجمعيات السكنية، بسبب عدم توافر مواد البناء وارتفاع أسعارها بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي أن العاملين من مختلف القطاعات في الحسكة التزموا بالدوام والعمل وأداء واجباتهم رغم جميع الأخطار والتهديدات التي تعرضوا لها خلال الفترات السابقة، لافتا إلى السعي لتوفير المواد الضرورية لمواصلة العمل ودفع مسيرة الإنتاج في جميع المجالات.

وجرى في ختام أعمال المؤتمر انتخاب مجلس للاتحاد مؤلف من 25 عضوا منهم سبعة أعضاء للمكتب التنفيذي، إضافة إلى انتخاب لجنة الرقابة التعاونية من ثلاثة أعضاء.

ويبلغ عدد الجمعيات السكنية المسجلة في محافظة الحسكة 126 جمعية منها 70 جمعية عقدت اجتماعاتها السنوية منذ بداية العام الحالي.