محليات

السويداء تفتتح المعرض الأول للفعاليات التجارية والصناعية

افتتح أمس في صالة السلطان بمدينة السويداء المعرض الأول للفعاليات التجارية والصناعية الذي تقيمه غرفة تجارة وصناعة السويداء بالتعاون مع اتحاد الحرفيين بالمحافظة.

ويتضمن المعرض الذي تشارك فيه نحو 12 فعالية تجارية وصناعية في المحافظة أجنحة تضم مواد غذائية ومنظفات وتجهيزات مطاعم وحلويات ومفروشات وتجهيزات مكتبية، ومواد كهربائية وبناء وإكساء وإنارة وأنظمة خلايا كهروضوئية لتوليد الكهرباء، بالإضافة إلى معرض للنباتات الداخلية والخارجية والحراجية مع شبكات ري.

وأشار رئيس غرفة تجارة وصناعة السويداء فيصل سيف إلى أن المعرض هو الأول من نوعه في المحافظة ويعد تجربة ناجحة في ظل الإقبال اللافت على زيارته، مبيناً أن الهدف من إقامته التعريف بمنتجات الصناعيين والحرفيين في المحافظة والترويج للصناعات الوطنية المحلية وتشجيع التجار والصناعيين من أصحاب الكفاءات على المشاركة بفعالية في المعرض مع العمل على تحويله إلى تقليد سنوي، والإعداد لإقامة معارض تخصصية خلال الفترة القادمة.

وبين رئيس اتحاد الحرفيين بالسويداء ناجي الحضوة أن المعرض يأتي في إطار تسليط الضوء على الحرف والصناعات المحلية والمنتجات الوطنية وذلك بالتشاركية مع غرفة تجارة وصناعة السويداء، مع التركيز على الصناعات والحرف التي تنتج محلياً بالكامل والترويج لها.

يشار إلى أن المعرض يستمر حتى الثاني من شهر حزيران القادم.