محليات

مطالب بزيادة الموارد المائية لبعض المناطق وتأهيل خطوط الري في اللاذقية

طالب أعضاء مجلس محافظة اللاذقية بتامين مياه الشرب والري لجميع مناطق وقرى المحافظة والعمل على حفر آبار لمياه الشرب في الريف ومنع التعديات على شبكات مياه الشرب.

ودعا أعضاء المجلس خلال الدورة العادية الثالثة التي عقدت أمس إلى حل مشكلة نقص المياه في قرية الحصنان ببيت ياشوط وقرى كلماخو والبودي وديرين وفتح كوة جباية لفواتير المياه، وبناء خزان لمياه الشرب في حي الدعاتير والفصل بين وحدتي المياه الحفة وصلنفة.

وأكد أعضاء المجلس ضرورة إرواء أراضي قرية الرامة وأراضي ضهر السرياني والقصيبة، وصيانة خطوط الري وإعادة تأهيل خط الري في قرية الضاهرية، وفصل خطوط الصرف الصحي عن المطري في الشوارع وإنشاء خزان مياه للشرب في الشاطئ الأزرق.

وعزا مدير المؤسسة العامة للمياه المهندس منذر دويبة نقص مياه الشرب إلى انقطاع التيار الكهربائي، وعدم استطاعة محولات الديزل، مؤكدا أن المديرية تعمل على زيادة الوارد المائي إلى ديرين من خلال تركيب محرك ديزل، حيث تم خلال العام الحالي حفر سبع آبار وهناك برنامج مكثف بين مؤسسة المياه ومديرية الموارد المائية للبحث عن مصادر للمياه لحفر آبار جديدة ولا سيما في الأماكن المرتفعة.

بدوره أشار مدير مؤسسة الصرف الصحي المهندس رفيق نوفل إلى أن المديرية تستجيب لجميع الشكاوى وتنفذ مشاريع الصرف الصحي حسب الإمكانيات المتوافرة لديها، في حين وصف مدير فرع الموارد المائية المهندس عفيف عيسى الواقع التخزيني للسدود بالجيد، حيث تبلغ نسبة التخزين 65 بالمئة.