محليات

بمشاركة عشرات الشركات الصناعية.. انطلاق معرض «اشراقات سورية»

انطلق مساء أمس معرض “إشراقات سورية” بمشاركة عشرات الشركات الصناعية العاملة بريف دمشق، والذي تنظمه غرفة تجارة ريف دمشق ولجنة سيدات الأعمال بالغرفة ويستمر ثلاثة أيام في فندق داماروز.

وأكد رئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد غسان القلاع أهمية المعرض، لأنه يسلط الضوء على المصانع السورية المستمرة بالعمل والإنتاج وتزود السوق المحلية بمنتجاتها ذات الجودة والمواصفات العالية، التي تؤكد تصميم ورغبة المواطن السوري في العمل الجاد والدءوب من أجل استمرار الحياة والبناء في سورية.

واعتبر أمين السر العام لاتحاد غرف التجارة السورية محمد حمشو أن المعرض وغيره من المعارض التي تشارك فيها الشركات الصناعية السورية، مؤشر إلى تعافي الصناعة السورية والاقتصاد الوطني بجهود وعزيمة السوريين أنفسهم وبداية إعادة البناء والإعمار في سورية بمشاركة ودعم من الدول الصديقة.

رئيس غرفة تجارة ريف دمشق أسامة مصطفى بين أن الغرفة أرادت من المعرض توجيه رسالة لكل الصناعيين الصامدين والمستمرين خلف آلاتهم والذين يعملون لمواجهة ظروف الأزمة، فيبدعون بتقديم منتجات ذات مواصفات عالية تنافس بقوة في السوق المحلية، لافتاً إلى أن الفضل في ذلك يعود لانتصارات جيشنا الباسل.

وأكدت رئيس لجنة سيدات الأعمال بالغرفة ربى عبود أهمية المعرض باعتباره يسهم في تشجيع ودعم الصناعة الوطنية والترويج لمنشآتها التي استمرت بالعمل والإنتاج خلال الأزمة وتعزيز بناء الثقة بالمنتج الوطني والمساهمة بعملية الإعمار والتنمية ودعم الاقتصاد الوطني.

من جهته مدير مدينة عدرا الصناعية المهندس زياد بدور اعتبر أن مشاركة عشرات المنشآت الصناعية العاملة، بمدينة عدرا الصناعية في المعرض، رسالة بأن الصناعيين استمروا بالإنتاج رغم كل الصعوبات ليقدموا منتجات بجودة عالية وتضاهي المنتجات الأجنبية سواء في السوق المحلية أو الخارجية وهذا جزء من مشاركتنا اليوم كمدينة صناعية ونتمنى أن تكون المشاركة في المعارض القادمة أوسع.