Uncategorized

ارتقاء 5 شهداء وإصابة 54 شخصا جراء اعتداءات إرهابية بالقذائف في حلب

تعرض 4 أشخاص للإصابة ووقوع أضرار مادية جراء اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية على أحياء الأكرمية والأعظمية وسيف الدولة في المدينة.

وكان 5 أشخاص استشهدوا وأصيب أكثر من 50 آخرين بجروح جراء اعتداء إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بالقذائف المتنوعة على حي الميدان بمدينة حلب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكر المركز الروسي لمراقبة وتنسيق وقف الأعمال القتالية في حميميم في بيان أن “إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” استهدفوا حي الميدان بالقذائف ما تسبب باستشهاد 5 أشخاص وإصابة أكثر من 50 آخرين بجروح ووقوع أضرار كبيرة في نحو 20 منزلا في الحي”.

وأوضح المركز أن إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” قصفوا خلال ال24 ساعة الماضية بلدة الفوعة في إدلب وأرض الوطى وقرية رشا في اللاذقية ونقاط تفتيش عسكرية في ريف حماة وبلدة مرج السلطان بريف دمشق وأحياء ومنازل في حي المنشية بمدينة درعا”.

وتؤكد التقارير الميدانية أن نظام أردوغان يزيد من دعمه للمجموعات المسلحة ويسهل عبور الارهابيين والاسلحة والذخيرة من حدوده إلى شمال سورية حيث رصد مركز حميميم أمس عبور مجموعة ارهابية من تنظيم “جبهة النصرة” قوامها أكثر من 160 إرهابيا الحدود السورية شمال ريف إدلب قادمة من تركيا في حين دخلت أمس الأول قافلة سيارات شاحنة محملة بالأسلحة والذخيرة ووصلت إلى منطقة تتحصن فيها مجموعات ارهابية من تنظيم “داعش”.

يشار إلى أن اتفاق وقف الأعمال القتالية والمطبق في سورية منذ السابع والعشرين من شباط الماضي لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.