دولي

مع توقعات روسية أسعار النفط تتراجع

مع توقعات روسية عاودت أسعار النفط الخام لانخفاضها، يوم الخميس 9 حزيران، بأن تسجيلها مستويات مرتفعة غير مسبوقة لهذا العام، “سيكون مؤقتا”.

وبحلول الساعة 11:34 بتوقيت موسكو، تراجعت أسعارعقود خام القياس العالمي مزيج «برنت» لأقرب استحقاق 19 سنتا إلى 52.32 دولار للبرميل الواحد أي بنسبة 0.36%. كما هبطت أسعار عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.14% لتصل إلى 51.16 دولارا للبرميل.

وجاء هذا التراجع ليؤكد توقعات نائب وزير المالية الروسي مكسيم أوريشكين، الذي صرح الخميس، أن ارتفاع أسعار النفط الحالي، يمكن أن يكون مؤقتا، مشيرا إلى وجود أسباب عديدة لهبوطها مجددا، وأن على بلاده أن تعول على مستوى أسعار عند 40 – 50 دولارا للبرميل على المدى الطويل.

وقال أوريشكين:«في الحقيقة هناك أسباب عديدة، من الممكن أن تتسبب بتراجع أسعار النفط. وأحد هذه الأسباب في الربع الأخير، هو توقف الشركة الكندية في إقليم (ألبرتا) من إنتاج النفط على ضوء الحرائق التي ضربت البلاد، سيتم السيطرة على الحريق الآن، وسيعود المخزون إلى الأسواق، وسيؤثر على الأسعار».

وقد استمرت أسعار النفط العالمية بالارتفاع، أمس الأربعاء، على خلفية إعلان معهد البترول الأمريكي، بخفض حجم مخزون «الذهب الأسود» في الولايات المتحدة. فقد تخطى سعر برميل خام «برنت» حاجز 52 دولارا، للمرة الأولى منذ 12 تشرين الثاني 2015.