الشريط الاخباريدولي

الأرجنتين توقف بث «RT الروسية» الناطقة بالإسبانية

قررت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الحكومية في الأرجنتين تعليق بث قناة آر تي الروسية باللغة الإسبانية على الشبكة الحكومية المجانية علما أنها كانت أول قناة أجنبية تبث محليا داخل الأرجنتين.

وذكرت قناة آر تي العربية أن مديرة الهيئة الأرجنتينية ماريا يوجينيا مارتينيز أعربت عن امتنانها للتعاون المثمر ومساهمة قناة آر تي الإسبانية من خلال البث الفضائي والبث الرقمي مشيرة إلى أن قرار التعليق لا يمنع عقد شراكات أخرى في المستقبل.

وستستمر قناة آر تي بالبث عبر الباقات التلفزيونية المدفوعة.

ووصف السفير الروسي في الأرجنتين فيكتور كورونيلي قرار السلطات الأرجنتينية بأنه “لا يتوافق مع طبيعة العلاقات الحالية بين البلدين” مشيرا في حديث مع وكالة نوفوستي إلى أن السفارة لم تتلق حتى الآن أي إخطار رسمي في هذا الصدد.

وأعرب كورونيلي عن استغرابه من القرار وعدم وضوح دوافعه الحقيقية لافتا إلى أنه سيحد من حصول المواطنين في الأرجنتين على معلومات موضوعية بخصوص الأحداث في العالم معربا عن أمله بأن تتم إعادة النظر في هذا القرار من قبل السلطات الأرجنتينية.

يذكر أن قرار إطلاق قناة آر تي الناطقة باللغة الإسبانية من خلال البث التلفزيوني الوطني في الأرجنتين في العام 2014 لقي ترحيبا حارا من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيسة الأرجنتين السابقة كريستينا فرنانديز دي كيرشنر.

وكانت شبكة تيليسور التلفزيونية اللاتينية تلقت إنذارا بتعليق بثها في الأرجنتين وهو ما اعتبرته مديرة القناة باتريشيا فيليغاس “خطوة رقابية” من جانب الرئيس الأرجنتيني اليميني ماوريسيو ماكري وحكومته.