ثقافة وفن

فرصة للقراء.. معرضا لفرع اتحاد الكتاب العرب بحمص

تضمن معرض الكتاب الذي أقامه فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب بمناسبة العطلة الصيفية العديد من الكتب اختلفت عناوينها بين الروايات والقصص والشعر والتاريخ والتربية والفكر والأدب والفنون والمسرح بأسعار رمزية.

وذكر رئيس فرع الاتحاد الدكتور عبد الرحمن البيطار، أن الهدف من المعرض نشر الوعي والثقافة بين الناشئة بصورة أساسية وتسهيل وصولها للجميع وذلك بغض النظر عن المردود المادي، وتعزيز ثقافة القراءة والعودة إلى الكتاب في عصر الحاسوب ووسائل التواصل الاجتماعي التي أبعدت الغالبية العظمى عن المطالعة بشكل مستمر.

واعتبر البيطار أن الإقبال على المعرض كان جيدا، مشيرا إلى أن الكتب المعروضة جاءت متنوعة وشاملة لكل مستويات القراء بدءاً من الأطفال وصولاً لهواة المطالعة ومحبي الروايات والمسرح وغيرها.

الشاعر محمد الفهد أمين سر فرع اتحاد الكتاب العرب بحمص، بين أن فرع الاتحاد أقام هذا المعرض مع بداية العطلة الصيفية من أجل تقديم فرصة للقراء والمهتمين للحصول على ما يرغبون بقراءته وبأسعار مناسبة، مؤكدا أن المعرض مستمر حتى نهاية الشهر الثامن وهو فرصة لعشاق القراءة لاختيار ما يناسبهم من بين مجموعات شديدة الغنى والتنوع من الكتب بمختلف اللغات وفي شتى ميادين المعرفة.

ومن جانبه أكد الدكتور نزيه بدور مدير النادي السينمائي بحمص أهمية المعرض الذي يضم عددا كبيرا من العناوين لكتاب سورية المعاصرين وبعض الكتاب العرب، وتغطي عناوينه مختلف صنوف الإبداع من رواية وقصة قصيرة وشعر ونقد ودراسات فكرية في تأكيد على إصرار المثقف والكاتب السوري على الحياة منوها بانخفاض أسعار الكتب المباعة بالرغم من الغلاء الذي بات يلف كل شيء حتى أسعار الورق والحبر.

من جهتهم عبر عدد من المهتمين والزائرين للمعرض عن غنى وتنوع الكتب التي تضمنها المعرض وعن الأسعار المناسبة لمختلف الشرائح، والتي أتاحت الفرصة للراغبين باقتناء عدد كبير من الكتب التي تهمهم، مشيرين إلى ضرورة إقامة معارض للكتب بشكل مستمر ودائم.