محليات

افتتاح «30» مركزا تعليميا للتلاميذ المكملين دراسيا في الحسكة

افتتحت مديرية التربية في محافظة الحسكة عددا من المراكز الخاصة بتنفيذ دورات تعويض الفاقد التعليمي للتلاميذ المكملين دراسيا.

وأوضح رئيس دائرة التأهيل والتدريب في مديرية التربية محمد أمين أنه جرى افتتاح 30 مركزا في مدينتي الحسكة والقامشلي، مع العمل على افتتاح المزيد من المراكز حسب أعداد التلاميذ الذين يلتحقون بالدوام من المجمعات التربوية على مستوى المحافظة، حيث يقدر عدد التلاميذ المكملين دراسيا بنحو 8086 تلميذا وتلميذة.

وأشار أمين إلى أنه من المقرر أن تستمر هذه الدورات لنهاية شهر آب القادم، وتشمل تقوية التلاميذ من الصف الأول إلى الصف الثامن من مرحلة التعليم الأساسي في المواد الدراسية الأساسية، مثل اللغة العربية والرياضيات والعلوم واللغة الإنكليزية، ونقلهم إلى الصفوف الدراسية الأعلى بعد إجراء الاختبارات لهم في ختام فعاليات الدورات.

كما أضاف أنه جرى خلال الشهرين الماضيين حصر أعداد التلاميذ الراسبين في ثلاث مواد دراسية أو أكثر في الصفوف الدراسية من الأول إلى الثامن من مرحلة التعليم الأساسي وذلك عن طريق مديري المدارس، بهدف معرفة أعداد التلاميذ من الفئة المستهدفة وتحديد عدد المراكز التي سيتم افتتاحها في كل من مدينتي الحسكة والقامشلي.

ونفذت مديرية التربية خلال شهر نيسان الماضي دورات تدريبية للكوادر التي تتولى العمل في مراكز المكملين دراسيا شملت أكثر من 350 منهم.