الشريط الاخباريعربي

حزب الله يدين التفجيرات الإرهابية في بلدة القاع اللبنانية

أدان حزب الله التفجيرات الإرهابية التي نفذها انتحاريون في بلدة القاع في البقاع اللبناني صباح اليوم وأدت إلى مقتل وجرح عدد من المدنيين الأبرياء.

وقال الحزب في بيان له إن “هذه الجريمة هي نتاج جديد للفكر الإرهابي الظلامي الذي بات ينتشر في المنطقة كالوباء والذي يشكل خطراً كبيراً على أهلها ويهدد لبنان وأبناءه من مختلف المناطق والطوائف والانتماءات دون تمييز كما أنها نتيجة للدعم السري والعلني الذي تقدمه بعض الدول والكيانات في المنطقة والعالم لهؤلاء الإرهابيين القتلة سواء على مستوى التسليح والتجهيز أو على مستوى الدعم الإعلامي والاحتضان المعنوي والحماية السياسية”.

وشدد الحزب في بيانه على أن هذا الفكر التكفيري يجب أن يحارب بقوة وأن يتم كشفه وفضح أهدافه ومخططاته والعمل على منع تمدده وانتشاره بعكس ما يفعله البعض من السياسيين في لبنان الذين يمارسون أكبر عملية تضليل لإخفاء فظاعة هذه الأفكار الحاقدة عبر استخدام منصات إعلامية وإطلاق تصريحات سياسية مليئة بالتبريرات وحافلة بالأعذار التي تغطي على فظاعة ما يرتكبه هؤلاء الإرهابيون.

من جهته استنكر نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان الشيخ عبد الأمير قبلان بشدة التفجيرات الإرهابية الانتحارية التي وقعت اليوم في بلدة القاع شرق لبنان، معتبراً أنها تكشف عن همجية الإرهاب التكفيري وامتهانه القتل.

ودعا قبلان في بيان له اليوم اللبنانيين إلى التضامن مع الجيش اللبناني والمقاومة ومع سورية في مواجهة الإرهاب التكفيري والتنسيق بين الجيشين اللبناني والسوري لدرء الأخطار عن الشعبين والدولتين.

بدوره أدان تجمع العلماء المسلمين في لبنان الأعمال الإرهابية التي وقعت اليوم في القاع، مؤكداً على خطورة الوضع الأمني في هذه المرحلة وخاصة مع الخسائر الكبيرة التي تمنى بها الجماعات الارهابية التكفيرية على يد الجيش العربي السوري وحلفائه.

وكانت التفجيرات الإرهابية الانتحارية الأربعة التي وقعت في بلدة القاع صباح اليوم أدت إلى استشهاد خمسة لبنانيين وجرح 15 اخرين بينهم أربعة عسكريين.