الشريط الاخباريدولي

بسبب بريدها الإلكتروني.. هيلاري كلينتون أمام «FBI»

في إطار التحقيقات في استخدامها لبريد إلكتروني خاص عندما كانت وزيرة للخارجية التقت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون يوم السبت مع مسؤولين من مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وأشار المتحدث باسم حملة كلينتون الانتخابية إلى أن المقابلة جرت في مقر المكتب في العاصمة واشنطن، واستمرت حوالي ثلاث ساعات ونصف، بحسب «CNN».

ويأتي اللقاء قبل 4 أسابيع من مؤتمر الحزب الديمقراطي المتوقع أن يعلن فيه رسميا اختيار كلينتون مرشحة عن الحزب لخوض انتخابات الرئاسة المقررة في تشرين الثاني المقبل.

وقضية الخادم الخاص للرسائل الإلكترونية الذي استخدم لغايات مهنية حين كانت كلينتون وزيرة للخارجية بين 2009 و2013 لا تزال ترخي بثقلها على حملة المرشحة الديمقراطية لانتخابات الـ 8 من تشرين الثاني. ويواظب خصومها على استغلال هذا الملف لشن حملات عليها.

وعقد لقاء هذا الأسبوع بين الرئيس الأسبق بيل كلينتون ووزيرة العدل لوريتا لينش، وانتقد خصم كلينتون المرشح الجمهوري دونالد ترامب ما اعتبره تسوية.

وشوهدت طائرة الرئيس الأسبق الاثنين إلى جانب طائرة لينش في مطار فينيكس باريزونا (جنوب غرب). وقد صعد كلينتون إلى طائرة الوزيرة للقائها، علماً بأن معرفة شخصية تربطهما منذ وقت طويل.