الشريط الاخباريسلايدسورية

الاندبندنت: مرحبا بكم في درعا مقبرة الإرهابيين

زار الصحافي البريطاني الشهير روبرت فيسك درعا مؤخرا، حيث قام بجولة داخل المدينة وتمكن من الالتقاء بعدد من الضباط.

وقدم فيسك في مقال له بصحيفة “الاندبندنت” صورة عن الوضع في المدينة، مشيرا نقلا عن مصادر عسكرية أن درعا ستكون مقبرة للإرهابيين الذين يخططون للتسلل إليها.

ووصف فيسك في المقال تحت عنوان “مرحبا بكم في درعا مقبرة الارهابيين”، المشاهد التي رآها في مدينة درعا التي باتت معظمها آمنة بفضل انجازات الجيش العربي السوري الذي خاض معارك مع المجموعات الارهابية منذ سنوات، وهي مجموعات تسلل أغلب عناصرها من الأردن وتحت دعم وإشراف من العدو الصهيوني.

وفي المقال، يقول فيسك أنه التقى بضابط في الجيش العربي السوري في درعا، وجده يمسك بمدفع صغير من طراز “أر بي جي” مدهون باللون الأسود ومن النوع الذي يطلق القنابل بشكل آلي، وتبين انه حصل عليه كغنيمة بعد دحر الإرهابيين من قرية عتمان.

وأوضح فيسك أن المدفع الذي كان يبدو جديدا، اتضح فيما بعد أنه صنع في كرواتيا بعد التحقق من الرقم المسلسل للمنتج، مؤكدا أن كيفية وصول هذا المدفع إلى درعا تبقى سرا.

وبحسب فيسك:  “خريطة كانت بحوزة الضابط، تظهر أن المناطق الملونة باللون الوردي خاضعة لسيطرة الجيش السوري، تفوق بكثير المناطق الملونة باللون الأزرق والتي تسيطر عليها المجموعات الإرهابية المسلحة”.