صحة

أطعمة تساعد على انتشار الخلايا السرطانية

 

يعتبر السرطان من أهم الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم، حيث إن هناك أكثر من 1.5 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يعاني من السرطان، وهذا هو السبب في أن منظمة الصحة العالمية (WHO) تقرر أن تبدأ حملة للتوعية بمخاطر تناول الأطعمة المسببة للسرطان، التي تؤدي إلى تطوير الخلايا السرطانية في الجسم.

ولسوء الحظ وجد تقرير حديث نشر مؤخراً عبر الموقع الطبي الأمريكي “homehealthyrecipes” أن النظام الغذائي الحديث غني بهذه الأطعمة المسببة للسرطان، والتي تشمل:

  • سمك السلمون: وفقا للعديد من الباحثين فسمك السلمون الذي ينمو في المزارع يحتوي على كميات كبيرة من مادة الديوكسين، ثنائي الفينيل متعدد الكلور وغيرها من المواد المسببة للسرطان، على عكس سمك السلمون الطبيعي. لكن الشىء المقلق هو أن أكثر من 60٪ من جميع السلمون في الولايات المتحدة يتم اصطياده من مزارع سمكية
  • الطماطم المعلبة الجدران الداخلية للعلب تحتوي على “BPA” التي تعمل بطريقة مماثلة لهرمون الاستروجين في الجسم وهي ضارة للغاية لأنها يمكن أن تؤدي إلى الاختلالات الهرمونية، التي تؤدي إلى السمنة، والسرطان والسكري والعقم. لذلك يجب دائما شراء الطماطم العضوية الطازجة.
  • السكر مرارا وتكرارا تم ربط السكر بارتفاع مستويات الإنسولين، لكن وجدت دراسات علمية حديثة أن السكريات هي من أهم الأغذية للخلايا السرطانية، حيث إن السرطان والأورام تعتمد على السكر لتنمو وتتغذى. ويستخدم السكر تقريباً في كل المواد الغذائية المصنعة بما في ذلك الفطائر والحبوب والعصائر وغيرها من المشروبات.