الشريط الاخباريسلايدسورية

تشوركين يجدد التأكيد على دعم بلادة لسورية في مواجهة الإرهاب

جدد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين التأكيد على استمرار بلاده في تقديم الدعم للحكومة السورية في مواجهة الإرهاب ولاسيما تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين وذلك في حرب لا تقبل التأجيل أو التغاضي معربا عن أمله في أن تشاطر العواصم وبينها الإقليمية الفعالة روسيا في موقفها هذا وتسهم بشكل ملموس في الحد من خطر الإرهابيين.

 

ونقل موقع قناة روسيا اليوم عن تشوركين قوله في كلمة ألقاها خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي أمس.. “إن الكلمة الفصل في الوقت الراهن تعود للسوريين بينما سوف يعتمد الكثير على مدى تخلي خصوم دمشق عن النهج الهدام الذي يؤجل الحل السلمي في سورية” لافتا إلى استمرار الكثير من الشقوق الواسعة التي تتيح للمسلحين التنقل عبر الحدود والحصول على المال والسلاح والدعم المادي والمواد السامة الأمر الذي يحتم وضع حد لكل ذلك.

 

وأضاف تشوركين.. “نعول في هذه المناسبة على الشركاء الأمريكيين واللاعبين الإقليميين المؤءثرين في انتهاج مسار إيجابي على هذا الصعيد.. وعلى الولايات المتحدة بصفتها عضوا في “مجموعة دعم سورية” التخلي في نهاية المطاف عن القوالب الدعائية وأن تتعلم التقييم بموضوعية”.

 

كما حث تشوركين في هذه المناسبة المبعوث الأممي إلى سورية ستافان دي ميستورا على تسخير كل جهوده والتواصل مع الأطراف السورية بما يخدم استئناف عملية جنيف في أسرع وقت ممكن.