الشريط الاخباريسورية

البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تنسق عملياتها في سورية مع روسيا

أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة لا تنسق مع روسيا عمليات التحالف المزعوم الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية.

ونقلت رويترز”” عن المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست قوله في مؤتمر صحفي، اليوم، “في الوقت الحالي الولايات المتحدة لا تجري أو تنسق عمليات عسكرية مع روسيا” مضيفا “أعلم أن هناك بعض التكهنات بإمكانية التوصل إلى اتفاق لفعل ذلك لكن ليس من الواضح أن ذلك سيحدث”.

وفي وقت سابق اليوم، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن روسيا تؤيد فكرة تنسيق الجهود مع الولايات المتحدة لمحاربة الإرهاب في سورية، مذكرا بأن موسكو دعت مرارا إلى إنشاء تحالف واسع النطاق لمكافحة الإرهاب في سورية وتنسيق الجهود المشتركة بهذا الشأن.

يذكر أن واشنطن لم تقم حتى الآن بتنفيذ تعهدها بفصل المجموعات الإرهابية التي تدعمها وتطلق عليها اسم “معارضة معتدلة” في سورية عن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في خطوة تهدف فيما يبدو إلى حماية إرهابيي التنظيم وإتاحة الفرصة لهم للحصول على المزيد من العتاد والأسلحة والتمويل لتعزيز مواقعهم.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية نشرت في وقت سابق ما سمته “مسودة اقتراح” أعدتها الإدارة الأمريكية بشأن تنفيذ عمليات روسية أمريكية مشتركة تستهدف تنظيمي “جبهة النصرة وداعش” الإرهابيين في سورية.