صحة

أطعمة تجنبك الإصابة بأمراض “القلب”  

القلب هو واحد من أعضاء الجسم الحيوية التي تحافظ دائما على النشاط، وتتمثل المهمة الرئيسية للقلب في ضخ الدم لجميع أجزاء الجسم، كما أنه مسئول عن تنقية الدم الذي يوزع في جميع أجزاء أنحاء الجسم، لكن في حالة وجود الكوليسترول في الدم الذي يعد واحدا من المواد الهامة تؤثر على الشرايين والأوعية الدموية وتكون ترسبات تمنع ضخ الدم بسهولة إلى أجزاء الجسم.

ووفقا لتقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” أن أمراض القلب أصبحت ظاهرة شائعة بين العديد من الأشخاص، مما يتطلب الأمر الحفاظ على بعض العادات الغذائية والتركيز على نظام غذائي جيد لصحة القلب، وذلك من خلال تناول بعض الأطعمة الأساسية التي تحافظ من الإصابة بأمراض القلب، وتتضمن هذه الأطعمة الآتي:

1.الليمون: يساعد في التحكم بضغط الدم والحفاظ على مستوى الكولسترول منخفض، فإنه يبقي القلب في حالة جيدة، لأنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يوازن الملح في الجسم، مما يحافظ على ضغط الدم تحت السيطرة، فتناول كوب دافئ من الماء والليمون يوميا يمكن أن يبقي قلبك بصحة جيدة.

2.بذور الكتان: فهي واحدة من أفضل الأطعمة للقلب، لأنها غنية بأوميجا 3 والأحماض الدهنية وتحتوي على نسبة عالية من الألياف، لذلك فأنها تحفظ مستوى الكوليسترول في الدم تحت السيطرة وتساعد على فقدان الوزن.

3.الشعير: فإنه يحتوي على نوع خاص من الألياف المعروفة باسم بيتا، وهي رائعة في خفض مستوى الكولسترول الضار وتحمي من الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

  1. عين الجمل: يوصي الأطباء بتناول عين الجمل يوميا، لأنه تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتحد من الكولسترول السيئ وتزيد من نسبة الكولسترول الجيد، كما أنها مصدر جيد للأحماض الدهنية أوميجا 3 التي لا غنى عنها ف الحفاظ على صحة القلب بحالة جيدة.