الشريط الاخباريدولي

موسكو.. “النصرة” ستبقى إرهابية لو تغير اسمها

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي سيبقى تنظيما إرهابيا غير شرعي مهما أطلق على نفسه من تسميات مشددة على مواصلة مكافحة هؤلاء “المتعصبين” حتى القضاء عليهم تماما.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم.. إنه “لا توجد حاجة إلى تأكيد أن كل محاولات الإرهابيين لتغيير صورتهم ستفشل” مشيرة إلى أن “جبهة النصرة” ستبقى إرهابية وهي لا تهدف إلا لإقامة ما يسمى “الخلافة” من خلال وسائل همجية.

ودعت الوزارة لمواصلة مكافحة هؤلاء الإرهابيين بدعم المجتمع الدولي وبانتظام حتى القضاء عليهم تماما مذكرة بأن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي نشأ في كانون الثاني عام 2012 كوحدة قتالية تابعة لما يسمى تنظيم “داعش” الإرهابي المحظور هو الآخر في روسيا وغيرها من الدول ثم تحول إلى فرع تنظيم القاعدة الإرهابي بعد مبايعته لهذا التنظيم.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن الإرهابي أبو محمد الجولاني متزعم “جبهة النصرة” شكر في بيانه متزعمي تنظيم القاعدة على “تفهمهم” وكذلك تعليماتهم الخاصة بأفضل طرق “الجهاد” في الظروف الجديدة.

وكان الإرهابي أبو محمد الجولاني استبق أمس الترتيبات لعقد اجتماع حاسم بين الخبراء الروس والامريكيين في جنيف لفصل مجموعات ما يسمى “المعارضة المعتدلة” عن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي بتغيير اسم التنظيم وإعلان فك ارتباطه بتنظيم القاعدة.