الشريط الاخباريرياضة

افتتاح الألعاب الأولمبية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية رسميا

أعلن رسميا أمس عن انطلاق أولمبياد ريو دي جانيرو في استاد ماراكانا الشهير عبر حفل ركز على غابات البرازيل المطيرة الشاسعة والطاقة الإبداعية لسكانها المتنوعين برفقة أنغام موسيقا السامبا وبوسا نوفا.

وتميزت مراسم الافتتاح بالبساطة في انعكاس للأوقات الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البرازيل واحتفى العرض بثقافة المناطق العشوائية التي تطل على شواطئ ريو الشهيرة فيما جرى استعراض لتاريخ البلاد من وصول البرتغاليين وإخضاعهم للسكان الاصليين إلى استخدام الأفارقة كعبيد لمدة 400 عام.

واجتذب الافتتاح نجوما نشأوا في البرازيل مثل عارضة الأزياء جيسيل بونتشن التي سارت عبر الرمال على أنغام موسيقا بوسا نوفا وباولينيو دا فيولا وهو مغني سامبا شهير قام بغناء النشيد الوطني البرازيلي.

وهللت الجماهير حين تم تصوير ألبرتو سانتوس دومونت رائد الطيران المحبوب في البرازيل وهو يطير من الاستاد ويحلق فوق ريو الحديثة.

وقبل دخول آلاف الرياضيين المنافسين في الألعاب أفسحت الإيقاعات المرحة المجال لرسالة رصينة حول تغير المناخ والقطع الجائر للأشجار في غابات الأمازون فيما ألقت الممثلتان جودي دينش وفرناندا مونتنيغرو بصوتيهما قصيدة حول الأمل في المستقبل.