محليات

ابراهيم يبحث مع الدبس واقع المنشآت الصناعية

بحث محافظ ريف دمشق المهندس علاء ابراهيم مع وفد غرفة صناعة دمشق وريفها واقع المنشآت الصناعية في المحافظة وتوفير مستلزمات العمل والإنتاج وتأهيل المناطق التي أعاد الجيش العربي السوري إليها الأمن والاستقرار في المحافظة وخاصة منطقة فضلون2.

وناقش المحافظ مع الوفد الإجراءات الكفيلة لتسهيل الحصول على التراخيص الإدارية المؤقتة التي تم إقرارها مؤخرا، وإقلاع الورشات اللازمة لتجهيز منطقة فضلون2، وفتح الطرق إليها وتأمين حماية الأبنية فيها إضافة إلى بحث الآلية المعتمدة لدفع تعويضات الأضرار ومن يستحقها.

وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة سامر الدبس ضرورة التواصل الدائم بين الغرفة والمحافظة والتنسيق والتعاون بينهما لحل جميع المشكلات التي تعترض الصناعيين في المحافظة، وتأمين مستلزمات العمل والإنتاج وتقديم التسهيلات اللازمة لإعادة إقلاع المنشآت الصناعية في المحافظة.

وأبدى المحافظ حرصه على إزالة كل المعوقات أمام الصناعيين، داعيا إلى وضع رؤية شاملة لكل ما يلزم لتجهيز منطقة فضلون 2 وغيرها من المناطق في ريف دمشق، للعمل على توفيرها وتأمين مستلزمات العمل الصناعي.

واتفق الجانبان أن تقوم غرفة صناعة دمشق وريفها بإعداد دراسة قانونية لتنظيم دفع التعويضات عن الأضرار بين المالك والمستأجر.