محليات

الموافقة على تأمين أجهزة حديثة للمشفى العمالي بحمص

وافق مجلس اتحاد عمال حمص خلال اجتماعه الدوري أمس في مقر الاتحاد على تأمين أجهزة حديثة للمشفى العمالي خاصة بإجراء عمليات القثطرة القلبية وتصوير الرنين المغناطيسي.

وأكد أعضاء المجلس ضرورة تسوية أوضاع العمال المؤقتين والمياومين وعمال الفاتورة ومنح وثيقة استشهاد لذوي شهداء عمال القطاع الخاص من قبل الاتحاد العام لنقابات العمال أسوة بعمال القطاع العام، مشيرين إلى أهمية إنصاف عمال المخابز الآلية بموضوع التثبيت والحوافز والدوام الطويل والطبابة وتسوية أوضاع عمال المشفى العمالي وتأمين لباس الوقاية المهنية وتوحيد نظام التعويضات للفئة الواحدة في فروع الشركات الإنشائية.

ودعا أعضاء المجلس إلى تأمين الطبابة لعمال النظافة والعمل على صرف رواتب العاملين في بلدية عين الدنانير الذين لم يحصلوا على رواتبهم منذ بداية العام، وخاصة أن البلدة تقع في منطقة غير مستقرة والعمال مستمرون بعملهم رغم كل المخاطر.

بدوره أكد نائب رئيس اتحاد عمال حمص حافظ خنصر أن الطبقة العاملة كانت وستبقى خلف الجيش العربي السوري في تصديه للإرهاب وداعميه، داعيا أعضاء المجلس للعمل على تقديم وطرح قضايا ومواضيع عمالية ونقابية واقتصادية مهمة خلال اجتماعاته.