محليات

زراعي محردة يصرف «750» مليون ليرة قيم حبوب

صرف فرع المصرف الزراعي في محردة 750 مليون ليرة من قيم فواتير الحبوب الواردة من فرعي المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب وإكثار البذار في المحافظة.

وأشار مدير المصرف عبد كموش إلى أن عدد المستفيدين من عمليات الصرف بلغ 800 مزارع ومنتج، ضمن نطاق عمل المصرف وتضمنت صرف 550 مليون ليرة قيم القمح المسوق لإكثار البذار، و200 مليون ليرة قيم الأقماح المسوقة لفرع مؤسسة الحبوب في حماة.

كما لفت كموش إلى أن عمليات الصرف مستمرة حيث توجد لدى المصرف فواتير بقيمة 4 ملايين ليرة يتم تنظيم أوامر الدفع لها، منوها بأن المطلوب من المزارعين البطاقة الشخصية وبراءة الذمة من المالية فضلا عن اقتطاع الديون المستحقة على المزارعين للموسم الحالي وما سبقه، مبينا أن نسبة تحصيلات الديون  المترتبة على المزارعين لمواسم سابقة والموسم الحالي بلغت لغاية تاريخه 80 بالمئة.

وكان المصرف خصص مبلغ 50 مليون ليرة كدفعة أولى لتسديد قيم الأقماح المسوقة إلى فرع المؤسسة لإكثار البذار، فيما كانت الدفعة الثانية 90 مليون ليرة والثالثة 160 مليون ليرة والرابعة 250 مليون ليرة كما خصص مبلغ 150 مليون ليرة كدفعة أولى، لتسديد قيم الحبوب للفلاحين الذين سلموا محصولهم لفرع مؤسسة الحبوب فيما كانت الثانية 50 مليون ليرة.

البعث ميديا- حماة: منير الأحمد